Registration System Instructions

وضع نظام الانترنت الخاص بالتسجيل الالكتروني لطلاب الدراسات الاولية المقبولين في جامعة بابل من اجل تبسيط عملية القبول للطلاب الجدد وتسريع العمل الاداري المصاحب وتقليل الوقت والجهد الذي يبذله الطلاب وافراد شعب التسجيل في عمادات كليات الجامعة .
لكون النظام يتطلب ادخالات يدوية من قبل الطلاب يرجى مراعاة النقاط التالية خلال عملية التسجيل, كتبت هذه التعليمات بواسطة شعبة تطوير لمواقع وهي قابلة للتعديل بحسب متطلبات العمل الاداري في رئاسة جامعة بابل , اخر تعديل لتعليمات الاستخدام كانت بتاريخ 13 / 9 / 2015. يمكنك تحميل ملف المساعدة بالاستخدام مباشرة من خلال الضغط هنا.


  • يتوجب على الطالب وقبل البدء بعملية التسجيل التأكد من انه اطلع وفهم كل خطوات التسجيل . لكي لا تكون هناك اي فقرة غامضة او حدوث اخطاء عفوية خلال خطوات التسجيل
  • تزويد انظمة الجامعة بمعلومات دقيقة تكون مسؤول عنها وبخلافه تتحمل كافة التبعات القانونية . يرجى الانتباه الى ان هذا النظام الالكتروني تابع لمؤسسة حكومية وتتعامل معه على انه ملكية حكومية والاضرار بها او التلاعب او التحايل يعتبر نشاط يجرمه القانون العراقي .
  • يسمح هذا النظام لكل طالب بالتسجيل لكلية معينة لمرة واحدة فقط . لذا نشدد على التأكد ولاكثر من مرة من جميع البيانات المدخلة قبل الضغط على زر الانتقال من خطوة الى خطوة اخرى خلال عملية التسجيل
  • يتم رفع الملفات المطلوبة خلال عملية التسجيل وتشمل ( الجنسية - شهادة الجنسية - بطاقة السكن - البطاقة التموينية - وثيقة او تاييد تخرج - صورة شخصية ) بشكل ملفات من نوع jpg حصراً على ان تكون بابعاد لا تتجاوز 800 * 800 ولا تقل عن 600 * 600 على ان تكون النسخ الضوئية من الوثائق المذكورة واضحة تماما ويمكن الاعتماد عليها عند الحاجة وبخلافه يهمل طلب التقديم ويحرم الطالب من التقديم
  • في حال حدوث خطأ في عملية التسجيل يكون سببه عطل فني في الحاسبة التي تعمل عليها او خللاً في النظام نفسه يرجى اعلامنا فوراً من خلال ارسال رسالة بريد الكتروني الى العنوان البريدي التالي : ugsys@uobabylon.edu.iq . يجب على الطالب ذكر اسمه كاملاً ورقمه الامتحاني وشرح الخطأ بالتفصيل لكي يتمكن مشرف النظام من مساعدتك في حل المشكلة .
  • في حال ضياع وصل التسجيل الالكتروني يمكنك ارسال رسالة بريدية الى العنوان البريدي : ugsys@uobabylon.edu.iq لكي يقوم مشرف النظام بأرسال ملف الكتروني يحمل وصل التسجيل والذي يجب عليك طباعته ورقيا وارفاقه في ملف التقديم .
  • عملية تصديق وصل الاستلام الالكتروني تشمل دفع المبلغ المستقطع للتسجيل في عمادة الكلية - شعبة الحسابات , وتدقيق ملف التقديم في عمادة الكلية - شعبة التسجيل .
  • اي وصل تسجيل الكتروني لا يحمل ختم وتوقيع كلاً من الشعبتين المذكورتين انفاً يعتبر باطلاً ويسقط حق الطالب في التسجيل عند فشله في تقديم وصل تسجيل الكتروني صادر من هذا النظام .
  • يمنع منعاً باتاً الحك او الشطب او استخدام الحبر الابيض على محتويات ورقة وصل التسجيل الالكتروني . وتعامل ورقة وصل التسجيل الالكتروني على انها وثيقة ادارية رسمية صادرة عن ديوان رئاسة جامعة بابل.
  • يتوجب على الطالب تحميل نسختين من التعهد الخطي والكفالة القانونية من صفحة المستمسكات المطلوبة في النظام والتي سوف تملئ ورقيا وتقدم مع وصل التسلم الالكتروني بفايل الى قسم التسجيل.
  • يجب عليك تفعيل بريد الكتروني خاص بك لانه مطلوب في عملية التسجيل وسيتم ارسال وقت مراجعة وحدة التسجيل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك